دفعت الانتقادات المتواصلة والشكايات الكثيرة لزبناء اتصالات المغرب،حول ضعف صبيب الانترنت، شركة الاتصالات إلى الخروج عن صمتها وتوضيح أسباب هذا الضعف الذي أرجعته إلى الاستخدام المشترك لنفس خط الانترنت.
وأوضحت شركة اتصالات المغرب، في بلاغ لها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن المشاكل المسجلة، “قد تنجم عن أسباب مختلفة، كالضغط على الخوادم الذين تمت زيارتها (معظم الخوادم موجودة بالخارج)،وتداخل قنوات “الويفي” مع قنوات الجيران إذا استُعمِلت نفس القناة، واستعمال الخط من طرف عدة أشخاص في آن واحد”
كما أبرز نفس البلاغ، أنه بعد الفحوصات الأولى، تبين أن استعمال نطاق انترنيت اتصالات المغرب، البالغ 380 جيغا بيت، لا يتعدى 50% فقط من سعته، حيث تواصل الفرق التقنية التحريات لجميع الفحوصات اللازمة.
كما رجحت الشركة بطء الانترنت إلى بعض الأسباب من قبيل الحالة التقنية للحاسوب، أو ناتجة عن حالة الخط و التثبيت.